إسرائيل تمنع فلسطينيين من الصلاة بـ " الأقصى " ... والذريعة هي "كورونا ".


 





شبكة معرفة الإخبارية : 


منعت الشرطة الإسرائيلية ، الفلسطينيين القادمين من خارج البلدة القديمة بالقدس الشرقية من أداء صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى ، وذلك تحت ذريعة إجراءات مكافحة فيروس كورونا ، فيما برر عناصر الشرطة الإسرائيلية ، المتواجدين على مداخل البلدة القديمة ، المنع بقيود الإغلاق الشامل التي تفرضها السلطات الإسرائيلية وذلك للحد من تفشي الفيروس.


وتمنع القيود المفروضة منذ أكثر من أسبوع ، والتي تم تشديدها بعد ظهر اليوم الجمعة ، المواطنين من الابتعاد عن منازلهم لمسافة أكثر من واحد كيلومتر ، كما وقال شهود عيان ، إن عناصر الشرطة المتواجدين على البوابات الخارجية للمسجد الأقصى حرروا مخالفات بحق مواطنين وصلوا من خارج البلدة القديمة.


فيما قالت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس ، في بيان لها ، إن 1200 فلسطيني فقط تمكنوا من أداء الصلاة بالمسجد الأقصى ، وأضافت الدائرة ، أن المصلين الذين سمحت لهم الشرطة الإسرائيلية بدخول المسجد هم فقط سكان البلدة القديمة بمدينة "القدس".


وعادةً ما يشارك بالصلاة في "الأقصى" أكثر من 10 آلاف مصلٍ منذ بداية تفشي كورونا ، وتزيد الأعداد عن 50 ألفا بالأيام العادية ، وبدأت السلطات الإسرائيلية ،اليوم الجمعة،  بفرض إغلاق شامل للحد من تفشي كورونا ، في ظل موجة تفشي ثانية تشهدها البلاد ، و وفق آخر حصيلة رسمية ، بلغت إصابات كورونا في إسرائيل ، 214.458، بينها 1.378 وفاة، و152،294 حالة شفاء .


ليست هناك تعليقات